منتديات محترفين مصر
اهلا و سهلا

الان انتم في منتديات مــحـــترفــيــن مــصـــر

منتدى متنوع يختوي على برامج كمبيوتر الالعاب والقصص والروايات و كل ما تبحث عنه تجدهـ هنــا

سجل و انضم الى اسرتنا و لن تندم

و زيارتك شرفتنا {.....}

منتديات محترفين مصر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرحلة التفكير قبل النوم من اخطر الوسائل السلبية على الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البنفسج
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 763
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: مرحلة التفكير قبل النوم من اخطر الوسائل السلبية على الانسان   الخميس مايو 13, 2010 3:39 pm

مرحلةالتفكير قبل النوم من أخطر الوسائل السلبية على الإنسان : لذااا ... راقب نوع تفكيرك قبل النوم ..هذا موضوع مهم جداً جداً لحياةالأشخاصالنفسيةوبالذات التفكير قبل النوم وبعد الإفاقةفيالصباحومهم جداً معرفة.. هل يستحوذ على الشخصالتفكير الإيجابيأمالسلبي ؟؟؟لسبب قوي جداً جداً وخطييييييير....!!!!لأن أ ي أحساس بالإحباط أوالاكتئاب أو عدم القدرة على مواصلةأي عمل أو دراسة بحماس ...سببه هو البرمجة الذاتية الداخلية في عقل الإنساناللاواعينتيجة ما أختزنه من الماضي أما سلبياً أوإيجابيا..وقوة البرمجة الايجابية والسلبية نسبية من شخصإلىآخربحسب ظروف الإنسان وشخصيته وبرامجهالعقليةفمجرد فهم الأفكار السلبية وأسبابها (( موقف مؤلم , تربية خاطئة ، ضغوطنفسية من العمل ))وغيرهامن الأسباب التي تؤدي إلى :


1ـ توتر في بادىء الامر2ـومن ثم التفكير الدائم بالموقف المؤلم3ـأستحضاره ليلا ومن ثم أشغال العقل اللأواعي إلىالصباح" بالرغم من أن الإنسان نائم ولكن عقله لاينام بل مشغول بالموقف الماضي "4ـ ثم الوصول إلى الخوف والرهاب الأجتماعي ..5ـ ثم الوصول إلى عيادة الطبيبالنفسيوهذا كله فقط بسب البرمجة الذاتية السلبية ..6ـ فيجب فقط القضاء على مجرد التفكيرالسلبيوأبداله بالتفكير الأيجابي بالطريقيتينالراائعتين:..


الطريقة الأولى :هو التفكير بالاهداف المستقبليةالجميلة كالتالي :1ـ كتابة الأهداف الرائعة التي تودتحقيقها" أهم هدف في حياتك " أكتب أسمك في ذيل الورقةوهدفك في أعلى الصفحة ..تجد أن المسافة قريبةجداً3ـ التخيل بإن الهدف قد تحقق بكل ألوانهوأحجامه ..ومصاحبة المشاعر الرائعة وكإنها تحققت بالفعل ..وتنفس بطريقة عميقة جداً و إملاء الرئتين بالأ**جين المجاني ...4ـ من ثم سيكون رائع بأن تخلد للنوم وآخر تفكيركهوالنجاح في تحقيق هدفك.. ستصحو مرتاح ومتحمس ونشيط بقوةبالله..لذا التوكل والاستعانة بالله من أهم الأسباب في تغيير النفسيات إلىالأفضل .


الطريقة الثانية :طريقة تذكر المواقف الجميلة فيحياتنا والتي كان لها تأثير قوي على نفسياتنا ..1ـالأسترخاء في مكان هادئ ومريح ..2- أستحضار موقف رائع من المواقف الماضية(( النجاح في مرحلة من مراحلالدراسية, النجاح فيتحقيق هدف كبير , النجاح في مساعدة أي شخص ,النجاح في تحقيق هدف لأنقاذك من مأزق أو منمشكلةكانت كبيرة .. وهكذا " باختصار الشعور بأنتصار ساحق "3ـ التركيز على الموقف الإيجابي وتكبير الصورةبالتخيل أو تقوية الأصوات المصاحبة لها " إذا كانالموقف يذكرك بأصوات التشجيع والمدح والتصفيقوغيرها .."4ـ إذا كان آخر تفكيرك لك قبل النوم هو .. أستحضار الموقف الراااائع ؟؟ ستصبح بقوة الله بنفسالمشاعر الرائعة ..في الصباح ..5ـستغير المشاعر السلبية الماضية إلى إيجابيةويتحول السلوك إلى الأفضل وبشكلرائع.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdicko
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2863
عـمـلـي :
هوايتي :
بلدي :
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: مرحلة التفكير قبل النوم من اخطر الوسائل السلبية على الانسان   الأحد مايو 23, 2010 3:43 pm

شكرا لكي على المواضيع الرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egy2day.ahlamontada.net
البنفسج
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 763
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: مرحلة التفكير قبل النوم من اخطر الوسائل السلبية على الانسان   الثلاثاء مايو 25, 2010 9:09 pm

العفو حبيبتي لك انت الشكر الجزيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرحلة التفكير قبل النوم من اخطر الوسائل السلبية على الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محترفين مصر :: -=- ஜ ♥قـسِـمـْ اّلْـمـُـنـَـوعـَـاّت ♥ ஜ -=- :: الروايــــــــــــــات و القــــــــــــــــصـــــــــص-
انتقل الى: