منتديات محترفين مصر
اهلا و سهلا

الان انتم في منتديات مــحـــترفــيــن مــصـــر

منتدى متنوع يختوي على برامج كمبيوتر الالعاب والقصص والروايات و كل ما تبحث عنه تجدهـ هنــا

سجل و انضم الى اسرتنا و لن تندم

و زيارتك شرفتنا {.....}

منتديات محترفين مصر


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mounia
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة   الخميس مايو 20, 2010 3:41 pm

قصة المثل المتادول الذي يقول

عادة حليمة لعادتها القديمة
**************



حليمة هي زوجة حاتم الطائي الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل.

كانت اذا ارادت ان تضع سمناً في الطبخ واخذت الملعقة ترتجف في يدها . فاراد حاتم ان يعلمها الكرم فقال لها:

ان الاقدمين كانوا يقولون ان المراة كلما وضعت ملعقة من السمن في طنجرة الطبخ؛

زاد الله بعمرها يوماً. فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء.

وشاء الله ان يفجعها بابنها الوحيد الذي كانت تحبه اكثر من نفسها. فجزعت حتى تمنت الموت. واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ حتى ينقص عمرها وتموت. فقال الناس:



عادت حليمة الى عادتها القديمة.

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin~11
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
الجنس الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة   الخميس مايو 20, 2010 5:52 pm

شكران اخى على موضعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdicko
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2863
عـمـلـي :
هوايتي :
بلدي :
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة   الخميس مايو 20, 2010 7:24 pm

موضوعك جميل فعلا شكرا لكي اختي مونيا على هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egy2day.ahlamontada.net
البنفسج
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 763
الجنس الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة   الجمعة مايو 21, 2010 12:48 am

شكرا مونيا على موضوعك الجميل
وننتظر المزيد وفقك الله
وبرحب بالابن الجديد للاسرة ادمين11 اهلا وسهلا فيك في اسرة الهوومة
وننظر موضوعاتك الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة المثل الذي يقول عادت حليمة لعادتها القديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محترفين مصر :: -=- ஜ ♥قـسِـمـْ اّلْـمـُـنـَـوعـَـاّت ♥ ஜ -=- :: الروايــــــــــــــات و القــــــــــــــــصـــــــــص-
انتقل الى: